الكشف عن شروط إنشاء عقد عمل مؤقت عبر منصة أجير الإلكترونية.. احصل على فرصة عمل مرنة.

المملكة العربية السعودية
كتب بواسطة: رانية خالد | نشر في 

في ظل الطلب المتزايد على إنشاء عقود تأجير، خاصة بعد إطلاق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة أجير الإلكترونية، تسعى العديد من الأفراد لمعرفة الشروط اللازمة لإنشاء عقد عمل مؤقت عبر هذه المنصة.

تقدم منصة أجير الإلكترونية طريقة سهلة لإنشاء عقد تأجير يوفر الوقت والجهد المطلوب للحصول على العمالة المناسبة، ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للتسجيل وتنفيذ عقد العمل عبر منصة أجير، والتي تم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


إقرأ ايضاً:تغيرات جديدة في أسعار الذهب اليوم في السعودية بداية تعاملات اليوم الخميس 18 إبريلارتفاع أسعار النفط وسط إعادة فرض عقوبات أمريكية على نفط فنزويلا وتوترات في الشرق الأوسطالداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القصاص في مواطن سعودي... تفاصيل الحكم وسبب القصاصاكتساح عنيف! شاهد.. العين الإماراتي يعلن الحرب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا..

تعلن صحيفتنا عن تفاصيل هذه الشروط المطلوبة لإنشاء عقد عمل على منصة أجير، وتهدف إلى خدمة قرائها ومتابعيها من خلال توفير هذه المعلومات الهامة.

تمت الموافقة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مجموعة من القواعد التي يجب توفرها للموافقة على طلبات الأشخاص الراغبين في تغيير وظائفهم من وظيفة إلى أخرى عبر منصة أجير، وفيما يلي بعض الشروط لإنشاء عقد عمل على منصة أجير:

1. يجب على الفرد تسجيل عقده الوظيفي على منصة أجير، ومن ثم توثيقه من خلال الغرفة التجارية في المملكة العربية السعودية.

2. تحتاج المؤسسة التي تود الاستفادة من العمل البلوغ إلى المستوى الأخضر في نظام العمل.

3. يجب ألا تواجه المؤسسة أي مشاكل قانونية تتعلق بالعمال أو حكمت المحاكم بتوقيفها.

4. يجب أن ينتمي العامل الذي تلقى قرضًا من المؤسسة إلى القوى العاملة الأساسية داخل هذه المؤسسة.

5. يجب أن تكون بطاقة إقامة العامل سارية المفعول ويجب أن يكون لديه عقد عمل صالح أيضًا.

6. يتم رفض طلب المؤسسة إذا كان عدد العمال يزيد عن عشرين بالمئة من إجمالي العمالة في المؤسسة.

بالنسعلى عكس ما تم الإعلان عنه، لا يمكنني توفير تفاصيل محدثة حول الشروط الرسمية لإنشاء عقد عمل مؤقت عبر منصة أجير الإلكترونية، حيث أن معرفتي محدودة بالمعلومات المتاحة حتى سبتمبر 2021، لذا، يُفضل التحقق من المصادر الرسمية مثل موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أو موقع منصة أجير الإلكترونية للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات بشأن إنشاء عقود العمل المؤقتة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية