مواعيد اختبار التحصيلي 1445 الفترة الثانية للذكور

مواعيد اختبار التحصيلي 1445 الفترة الثانية للذكور
كتب بواسطة: رضا شحاتة | نشر في 

اهتمت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بوضع اختبارات لقياس مستوى الطلاب في المرحلة الثانوية من أجل معرفة مستوهم الدراسي وأدائهم في كافة المجالات حتى يكون الطالب مؤهلًا للدخول إلى الجامعة واختيار الكلية المناسبة له، وقد وضعت تلك الاختبارات وأطلقت عليه اسم الاختبار التحصيلي، وحددت مواعيد معينة يجب أن يتم إجراء الاختبار فيها وقد وفرت موعدين الأول للإناث والثاني للذكور وكذلك موعدين آخرين في حالة عدم اللحاق بالموعد الأول، لهذا سنتعرف على مواعيد اختبار التحصيلي الفترة الثانية للذكور.

مواعيد اختبار التحصيلي الفترة الثانية للذكور

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن موعد اختبار التحصيلي وقسمت الاختبارات على موعدين حيث يكون الأول للإناث والموعد الثاني للذكور، إضافة إلى أن الهيئة حددت موعد ثانٍ في حالة عدم اللحاق بالموعد الأول، وجاءت مواعيد اختبار التحصيلي الفترة الثانية للذكور من يوم الأول من شهر فبراير أي في 1/ 2/ 2024 م بدأ التسجيل للذكور بالفترة الثانية، على أن ينتهي التسجيل في الثاني عشر من شهر أبريل الموافق 12/ 4/ 2024 م.


إقرأ ايضاً:تغيرات جديدة في أسعار الذهب اليوم في السعودية بداية تعاملات اليوم الخميس 18 إبريلارتفاع أسعار النفط وسط إعادة فرض عقوبات أمريكية على نفط فنزويلا وتوترات في الشرق الأوسطاكتساح عنيف! شاهد.. العين الإماراتي يعلن الحرب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا..لا تنصاع للمبتزين.. محامي يروي قصة شخص تعرض للاستدراج من النساء ووقع في جريمة التحرش

مواعيد اختبار التحصيلي

فيما سبق تعرفنا على مواعيد اختبار التحصيلي للذكور بالفترة الثانية، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على مواعيد اختبار التحصيلي في السعودية للإناث والذكور للفترتين:

الفترة

الذكور

الإناث

الفترة الأولى

يبدأ التسجيل في الفترة الأولى من الأول من شهر فبراير وحتى الخامس عشر من شهر مارس

تبدأ فترة التسجيل الأولى للنساء في الثامن من شهر فبراير وحتى الخامس عشر من شهر مارس

الفترة الثانية

تبدأ الفترة الثانية من الأول من فبراير وتستمر حتى الثاني عشر من شهر أبريل

فيما تبدأ الفترة الثانية من الثامن من فبراير وحتى الثاني عشر من شهر أبريل

 

تم تحديد مواعيد اختبار التحصيلي الذي يتم إجراؤه عبر مركز قياس التابع لهيئة تدريب التعليم والتقويم في المملكة العربية السعودية، على أن تكون المواعيد مقسمة بين مواعيد للذكور ومواعيد للإناث وكلًا منهما له فترتين للتقديم.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية