ابشر السعودية يعلن عن خدمة جديدة ومهمة لكل زوار المملكة

ابشر يقدم الخدمات الجديدة بشكل مستمر
كتب بواسطة: رانية خالد | نشر في 

أطلقت مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية السعودية -ممثلة في الإدارة العامة للمرور- خدمة تفويض القيادة لزائري المملكة، وهي خدمة مهمة وتعد إحدى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة وزارة الداخلية المخصصة "أبشر أعمال"، التي يستفيد منها مكاتب تأجير المركبات، لعمل تفويض لزوار المملكة بقيادة المركبات من خلال رقم الحدود فقط.

وتتميز الخدمة بتوفير الجهد والوقت على الزوار بدون الحاجة إلى مراجعة مقار القطاعات المختلفة بوزارة الداخلية المعنية، وتُمَكن مكاتب الاستئجار من توفير خدمات مؤتمتة لهم؛ حيث تشمل السياح والزوار القادمين إلى المملكة أثناء حضورهم فعاليات كأس العالم المقامة في قطر 2022م.
إقرأ ايضاً:طريقة تجديد وثيقة العمل الحُر ومزايا الوثيقة 1445طريقة التسجيل في دعم المتعثرين لدفع الإيجار بالسعودية | الإسكان توضحشروط تسجيل المتزوج من أكثر من واحدة في الضمان الاجتماعي المطور 1445طريقة الاستفادة من خدمة التعريف الإلكتروني في الأحوال المدنية وشروط إصدار الهوية الوطنية

وتنقسم منصة ابشر إلى ابشر اعمال وافراد وحكومة.

 

الفرق بين تطبيق ابشر افراد و ابشر اعمال:

من نقاط الربط الأساسية بين التطبيقين أن كلاهما يعمل على خدمة المجتمع السعودي وتوفير الراحة والوقت والمال للمواطنين، إلا ان ابشر افراد و ابشر اعمال  بينهما نقاط اختلاف من حيث الأدوار التي يقوم بها كل نظام إلكتروني منهم.

وتكمن تلك الفروق في أن ابشر أعمال يختص بالمؤسسات التجارية والمشروعات الصغيرة التي لا يزيد عدد أفرادها عن مائة فرد، أما بالنسبة لأبشر الأفراد فإنه يختص بالأشخاص والعمالة المنزلية الفردية.

أهداف تطبيق أبشر الأعمال

تم تدشين منصة ابشر اعمال حتى تتمكن من تحقيق عدد ضخم من الأهداف المرجوة والتي سوف تساهم في حل العديد من المشاكل التي يواجهها سكان المملكة ولا سيما الأهداف التالية:

  1. عمل حلقة وصل بين جميع الخدمات الحكومية وربطها في تطبيق واحد يسهل على الأفراد الحصول على تلك الخدمات.
  2. الحفاظ على المواطنين من الوقوع عرضة لأعمال التزييف والغش والتزوير.
  3. إنهاء الأعمال الحكومية والمجتمعية بسرعة أكبر من ذي قبل وتحسين الاتصالات الداخلية.
  4. تقليل أعداد العمالة الحكومية التي تقوم بمراجعة تلك الأوراق والإجراءات كون أن زيادة العبء عليهم قد يؤدي إلى التلاعب ببعضها.
  5. مساندة برنامج التطور الاقتصادي الذي يرنو إلى رفعة المجتمع السعودي من خلال تقديم أكبر كم من الخدمات للمستفيدين.
اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية